افتتاح معرض تشكوروفا للمنسوجات والملابس الجاهزة

افتتاح معرض تشكوروفا للمنسوجات والملابس الجاهزة
 
فتح معرض تشكوروفا الأول والوحيد في المنطقة للمنسوجات والملابس الجاهزة، أبوابه لزائريه. تم تنظيم المعرض، الذي يعد أهم نشاط تسويقي للقطاع على المستوى الإقليمي، في مركز توياب أضنه للمعارض والمؤتمرات. وسيتم استقبال وفود تجارية تتألف من 250 شخصا من 22 دولة، في المعرض على مدار 4 أيام.
 
 
وقد فتح معرض تشكوروفا، الذي يحمل أهمية كبرى لقطاع المسنوجات والملابس الجاهزة، أبوابه أمام زائريه في مركز توياب أضنه. وتظهر البيانات الرقمية لقطاع المنسوجات، الذي يعد أحد القطاعات القاطرة للاقتصاد، الإمكانيات الكامنة في أضنه. نجح قطاع الملابس الجاهزة التركي، في الاحتفاظ بحصته في تصدير الملابس الجاهزة عند نسبة 3 بالمئة في السنوات الشعر الأخيرة، ويعمل في هذا القطاع أكثر من 35 شركة، وتوفر هذه الشركات  فرص عمل لحوالي 1 مليون و2 ألف و69 شخص. وفي عام 2018، حقق هذا القطاع أرباح بقيمة تصديرية وصلت 17.4 مليار دولار، ويحقق هذا القطاع أرباح سنوية بمتوسط 17 مليار دولار. وتعد منطقة تشوكوروفا أيضا مركزاً هاما في قطاع المنسوجات في تركيا وخارجها. ويهدف ممثلو القطاع إلى المضي قدما في الاستفادة من هذه الإمكانيات، من خلال عرض إبداعاتهم الجديدة عبر المعرض. ويقوم العديد من مديري المشتريات من تركيا والعالم، بزيارة هذا المعرض الذي ستعرض فيه أحدث التصميمات والاتجاهات الجديدة. يتواصل فريق معرض توياب أضنه مع أكبر شركات المنسوجات والملابس الجاهزة في تركيا، بغرض الجمع بين المنتج والبائع للمساهمة في النهوض باقتصاد المنطقة.
 
معظم الصادرات في قطاع المنسوجات!
وفقا لبيانات مركز المصدرين الأتراك، فإن معظم صادرات أضنة من قطاع المنسوجات وموادها الخام، بينما احتل قطاع الملابس الجاهزة المرتبة الخامسة. ويسعى قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة، وهو قوة اقتصادية هامة للمنطقة، إلى المضي قدماً بهذه القوة من خلال المعرض. ويهدف معرض المنسوجات والملابس الجاهزة، الذي افتتح لأول مرة في عام 2020، إلى جمع العاملين في هذا القطاع مع المشاركين في المعرض.
ووفقا لبيانات وزارة التجارة؛ فإن قطاع المنسوجات في أضنة، لديه حصة تقدر بنسبة 3.6% من إجمالي مجموع الربح الصناعي في تركيا، وعلى مستوى قطاع الملابس الجاهزة، لهذا القطاع حصة بنسبة 1.2%  في تركيا. وفي عام 2017، وصلت قيمة صادرات قطاع المنسوجات في أضنة إلى مبلغ 305 ألف دولار، وارتفع هذا المبلغ إلى 346 دولار في عام 2018 بنسبة 17.22%.
وفي المعرض، ستعرض تحت سقف واحد مجموعات موسم الربيع - الصيف لعام 2020 بالعلامات التجارية للملابس الجاهزة، مع منتجات البيجامات، والملابس الداخلية، والبنطال الجينز، وماكينات المنسوجات، وقطاع القماش.
 
وفود شراء تجارية من 22 دولة
يزور معرض المنسوجات والملابس الجاهزة، وفود تجارية مكونة من 250 شخص قادمين من 22 دولة، وعلى رأسهم ألمانيا والعراق وفلسطين ولبنان والأردن وعمان. وفي هذا المعرض الذي ستجري فيه محادثات B2B، يمكن للشركات تأسيس روابط تجارية مع خلال لقاءاتها مع الشركات التي تريدها التفاوض معها بشكل خاص. يفتح هذا المعرض الذي يعد القلب النابض لقطاع المنسوجات والملابس الجاهزة، أبوابه أمام زواره في تاريخ 5-6-7 فبراير 2020 من الساعة 10:00 حتى الساعة 18:00 وفي تاريخ 8 فبراير 2020 من الساعة 10:00 حتى الساعة 17:00.
 
 
PREVIOUS PAGE BACK