صادرات بقيمة 5 مليون دولار في معرض تشوكوروفا للمنسوجات والملابس الجاهزة

صادرات بقيمة 5 مليون دولار في معرض تشوكوروفا للمنسوجات والملابس الجاهزة
 
 
رقم قياسي للصادرات في معرض تشوكوروفا للمنسوجات والملابس الجاهزة...اجتذب معرض المنسوجات والملابس الجاهزة، الذي أقيم للمرة الأولى في المنطقة، اهتمامًا كبيرًا من تركيا والخارج.  استقبل المعرض زواره مع جميع أنحاء تركيا، كما جمع بين الشركات العملاقة في قطاع المنسوجات مع وفود تجارية مكونة من 250 شخص جاؤوا من 34 دولة. تمكن العاملون في هذا القطاع من الوصول إلى كافة أنواع المنتجات مثل ملابس السيدات والرجال والأطفال والأقمشة في آن واحد، وتأسيس روابط تجارية هامة مع المشاركين في المعرض. حيث تم التوقيع على عقود تصدير بقيمة 5 مليون ودولار، وابرام اتفاقيات بقيمة 15-20 مليون دولار خلال الأيام الخمس التي فتح خلالهم المعرض أبوابه. حاز هذا المعرض الذي قدم اسهامات كبيرة لقطاع المنسوجات، على إعجاب ورضاء مشاركيه وزواره.
 
وقد حاز معرض تشكوروفا، الذي يحمل أهمية كبرى لقطاع المسنوجات والملابس الجاهزة، على اهتمام الكثيرين. وقد أثبت قطاع المنسوجات والملابس، وهو أحد القطاعات القاطرة الهامة في المنطقة، قوته من خلال المعرض. حيث شارك فيه خلال الأيام الخمس ما يصل إلى 10 ألاف و456 من العاملين في هذا القطاع، إضافة إلى الزائرين القادمين من جميع أنحاء تركيا ومدراء الشراء للعلامات التجارية الهامة. وعلى الرغم من كونها السنة الأولى للمعرض، أكد ممثلو القطاع على كفاءته وجودته، وأكدوا على أنهم لم يجدوا هذه الجودة في المعارض التي زاروها خارج تركيا. واحتل معرض تشكوروفا للمنسوجات والملابس الجاهزة، الذي اقيم في الفترة من 5 إلى 8 فبراير 2020، مكانة هامة لا غنى عنها بالنسبة لممثلي هذا القطاع.
 
صادرات بقيمة 5 مليون دولار
 
تمكنت شركة توياب أضنة للمعارض ش.م، ومنصة أضنه للملابس الجاهزة، من جنى ثمار أعمالهم على مدار سنة من البحث والعمل الدؤوب. فالمعرض الذي انتهى بإرضاء جميع المشاركين والزوار، انتهى بإبرام اتفاقيات تصدير بقيمة 5 مليون دولار. كما قدم اسهامات اقتصادية للقطاع من خلال الاتفاق على عقود تصديرية بقيمة 15-20 مليون دولار.
وفي إشارة إلى سعادته البالغه بنجاح المعرض الذي يقام للمرة الأولى في المنطقة، قال المدير الإقليمي لتوياب أضنه، صالح غوكمان، "لقد حاز هذا المعرض الذي نقيمه لأول مرة، على اهتمام الكثيرون من عاملي هذا القطاع من إسطنبول وإزمير وسامسون وغازي عنتاب ودنيزلي وفان ومن جميع أنحاء تركيا. كما استضفنا في المعرض، ضيفين من الخارج، قادمين من جزيرة ساموا الأمريكية. جاء هؤلاء الضيوف بعد سماعهم عن المعرض. وقد نفذنا أنشطتنا الترويجية في 22 دولة حددناها بمنصة أضنه للملابس الجاهزة. ولكن معرضنا تلقى الكثير من الاهتمام، حتى جاء زوار من 34 دولة. العديد منهم جاء تواصل معنا عبر الهاتف للحصول على معلومات عن المعرض، في حين جاء البعض الأخر بشكل مستقل تماما. وتمكنا من التعرف عليهم أيضاً في المعرض. في العام القادم سنفتتح معرضنا في مساحة أخر بعدد أكبر من المشاركين. ومن خلال هذا المعرض، أثبت قطاع المنسوجات والملابس في تشكوروفا، قوته ومكانته مرة أخرى أمام الجميع."
 
كما ذكر نائب رئيس مجلس الغرفة التجارية في أضنة وعضو منصة أضنة للملابس الجاهزة، بيركان اشيك، سعادة المشاركين بما تحقق في المعرض، وأضاف "لا غنى عن هذا المعرض لقطاع المنسوجات والملابس الجاهزة. لقد بذلنا على مدار عام، الكثير من الجهد في توياب ومنصة الملابس الجاهزة لإقامة هذا المعرض على أكمل وجه. وعملنا يدا بيد للوصول إلى كل مصنع في منطقة تشكوروفا ودعوة كل مشتر إلى المعرض. وحصدنا ثمار أعمالنا برؤية السعادة على وجه المشاركين في المعرض.  وقد بدأنا بالفعل للتحضير لأعمال السنة القادمة من الآن. وسنمضي قدماً بهذا المعرض من خلال معالجة أوجه قصورنا وإضافة المزيد الإمكانيات في العام المقبل."
وفي إشارته إلى الإمكانيات الكبير التي يتمتع بها قطاع المنسوجات في المنطقة، قال عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية في أضنة ومنطقة أضنه للملابس الجاهزة، أردم شان، "تمتلك منطقة تشكوروفا إمكانيات كبيرة وعامة في قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة. وتدعم الإحصاءات هذه الإمكانيات. ولكن بقى هذا القطاع دون المستوى الذي يستحقه. ولقد كان لدينا إيماناً كبيراً بأن هذا المعرض سيكون نقطة هامة لإزالة الغطاء عن هذه الإمكانيات وإظهارها. وقد اتخذنا هامة خطوات لإقامة هذا المعرض في المنطقة بالاجتماع شركة توياب أضنه للمعارض. وبفضل السعي والعمل الدؤوب لصالح غوكمان، المدير الإقليمي لتوياب أضنه، وفريق عمله، اثبت قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة في تشكوروفا، قوته ومكانته أمام الجميع. وفي العام القادم، ستتضاعف هذه القوة وستكون دليل على إقامة أكبر معرض للمنسوجات في تركيا في هذا المنطقة."
 
أعرب مستشار الغرفة التجارية في أضنه لقطاع المنسوجات وعضو منصة أضنه للملابس الجاهزة، محمد صواتلي، عن الإعجاب الكبير الذي أظهرته الوفود الشرائية القادمة من خارج تركيا تجاه المعرض، قائلاً "لقد كان هناك اهتمام كبير بالمعرض من خارج تركيا. حيث جاء وفد شرائي مكون من 250 شخص من 34 دولة. في بادئ الأمر، حددنا في اجتماعاتنا مع شركة توياب أضنه للمؤتمرات، الأسواق المستهدفة في 22 دولة. ومع أنشطة الدعاية والإعلانات، ازدادت الطلبات من بلدان أخرى بشكل مستقل، وازداد عدد الدول من 22 إلى 34 دولة. وسيحملنا هذا الطلب والإعجاب الكبير بالمعرض، على الرغم من كونه في عامه الأول، على وضع المعرض في مكانه مختلفة تماماً في العام المقبل."
 
وأعرب نذير صون، عضو منصة أضنه للملابس الجاهزة، عن سعادة المشاركين في المعرض من الدول الأخرى، قائلاً "لقد استضفنا أسماء هامة من السوق الخارجي والداخلي أيضاً. وقد فضلات العلامات التجارية العملاقة، منطقة تشوكوروفا لشراء منتجاتها. 
 
زوار محترفون من 34 دولة
 استقبل المعرض على مدار 5 أيام، وفود تجاري مكونه من 250 شخص من جزر ساموا الأمريكية، وانجلترا، وامريكا، وايطاليا، وألمانيا، وفرنسا، واسبانيا، واليونان، وجورجيا، وأذربيجان وهولندا، وكرواتيا، وكوسوفو، وبولندا، والعراق، وفلسطين، والأردن، ومصر، وليبيا، والسودان، والمغرب، وإسرائيل، وتونس، ولبنان، والجزائر، والنمسا، والبرازيل، وقبرص، ومولدوفا، وعمان، وسلوفينيا، واليمن، وسوريا، والإمارات العربية المتحدة. أجرت الشركات المشاركة في المعرض، محادثات B2B مع الزائرين الذين أرادت التفاوض معها بشكل خاص، مما ساعدها على تأسيس روابط تجارية هامة. انتهى المعرض الذي توج فيه قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة في المنطقة، بإشادة كبيرة وإعجاب وتقدير الجميع.
 
 
PREVIOUS PAGE BACK